الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

الأعجاز العلمى فى الأسلام و الهندوسية و ديانات أخرى
















هل الأعجاز العلمى موجود فى القرآن الكريم فقط؟!


لقد وجدت بالصدفة على موقع الويكيبيديا الأنجليزية هذه المقالة الخطيرة عن :-



الأعجاز العلمى فى النصوص المقدسة
Scientific foreknowledge in sacred texts

و هى مقالة تتحدث عن وجود هذا الأعجاز العلمى المزعوم فى ديانات أخرى غير الأسلام ، و هذا بالفعل ما يوضحه الفيديو التالى الذى يتحدث عن الأعجاز العلمي فى الهندوسية :-




توثيق ما جاء فى الفيديو موجود فى الرابط السابق ذكره الخاص بالنصوص المقدسة.


اقراء اكثر عن الإعجاز العلمي في الهندوسية من هنا :-



الفكرة ببساطة هو انه لا يوجد أعجاز علمى و لكن يوجد تحوير لنصوص لها قدسيتها عند عامة الشعب البسطاء لكى تظهر و كأنها فعلاً نصوص مقدسة من خلال تقديمها على انها تنبأت منذ قرون بما أكتشفه العلم الحديث الأن ..... اقراء ايضاً هذه المقالة عن (كيف يكون الإعجاز علمياً؟ - حول أسلمة العلوم و"تأصيل" المكتشفات العلمية) التى توضح المغالطات المنطقية فى فكرة "الأعجاز العلمي" نفسه.

و برجاء قراءة هذان الكتابان عن تفنيد الأعجاز العلمى المزعوم في القرآن و السنة:




فكر من جديد .........

هناك 4 تعليقات:

  1. بالطبع الاعجاز"العجز"العلمي تحوير للنصوص الدينية للتناسب مع العلم.

    ولكن هناك بالفعل بعض الاشياء المذهلة في الهندوسية مثلا وصف دوران الارض دقيق بشكل مذهل ولكن مع ذلك يجب ان نضع هذا في خانة الابداع الانساني ولاعلاقة للآلهة بالموضوع

    ردحذف
  2. ماجاء بالمقطع هو بالفعل مثير للاهتمام، وادعوا من وضع المقطع او أمن به أن يتأكد من صحة ماجاء فيه، وهل هذه المعلومات فعلا مكتوبه من قبل 2500 سنه، واذا صح هذا فماتفسير ذلك وكيف عرفوه.

    كما اود ان اسئل، اذا كان كل الكتب الدينيه ملفقه وهي من اعمال أناس ارادوا استعباد الناس فلماذا لا نجد المزيد من هذه الكتب الدينيه ومن هذه الديانات، أعني انه لماذا لا نجد الديانات بعدد السحره والدجله والكهنه والكذابين؟

    ردحذف