الأحد، 9 يناير، 2011

الفوائد طبية لممارسة الجنس









7 أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس

الأحد، 09 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 12:44 (GMT+0400)
 
فوائد طبية لممارسة الجنس

جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يبدو أن ممارسة الجنس تتعدى مجرد الشعور باللذة، إذ أنها بحسب خبير طبي، لها فوائد عدة على صحة الإنسان، أبرزها الآثار الحميدة المترتبة على الجسم والبشرة، بالإضافة إلى فوائد نفسية أخرى.
ويقول الدكتور إيان كيرنير، أستاذ الطب الجامعي، واستشاري العلاقات الجنسية، إن ممارسة الجنس لها أثر صحي كبير على الأطراف في أي علاقة، غير أن الأبحاث تظهر المزيد من تلك الفوائد، وتشير إلى أن الجنس يدعم حالة الإنسان الصحية.
ويلخص كيرنير في مقال أرسله إلى شبكة CNN، سبعة أسباب مهمة لممارسة الجنس:
المحافظة على مظهر شاب: وجدت دراسة أجريت على نحو 3500 شخصا، أن ممارسة الجنس بانتظام قد تجعل الناس يبدون أصغر من عمرهم بنحو أربع إلى سبع سنوات، ذلك أنها تعزز الثقة بالنفس بينما يزيد الجنس من إنتاج هرمون النمو البشري، المعروف لتحسين قوة العضلات.
الحصول على السعادة: غني عن القول أن ممارسة الجنس يمكن أن تجعلك في سعادة واطمئنان، ولكن دراسة جديدة أجريت على نحو 300 امرأة، أظهرت أن للممارسة الجنس أثر كبير على الاكتئاب عند المرأة.
فقدان الوزن دون عناء: في المتوسط، الجنس يحرق السعرات الحرارية بنحو خمسة سعرات في الدقيقة الواحدة، وهو معدل يتوقف على الوزن، حتى أن قبلة حارة تعزز معدل ضربات القلب، الذي بدوره يزيد من صحة الجسم.
محاربة أمراض البرد: الجنس قد يساعد على محاربة نزلات البرد. وفي دراسة بجامعة ويلكس في ولاية بنسلفانيا، وجد الباحثون أن طلاب الجامعات الذين مارسوا الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع كانوا يحظون بمستويات أعلى من الغلوبولين، وهو جسم مضاد يقوي جهاز المناعة.
التخلص من التوتر والضغط: في دراسة قام بها باحثون من جامعة بيزلي في اسكتلندا، طلب من 46 من الرجال والنساء إلقاء خطابات أمام جمع من الناس، وكان الذين مارسوا الجنس بكثرة خلال الأسبوع الذي سبق الدراسة هم أقل توترا من غيرهم.
صحة القلب: وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة كلية طب القلب الأميركية أن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون مؤشرا مبكرا على صحة القلب والأوعية الدموية. والجنس قد يساعد القلب بسبب الإفراج عن هرمون "دي أتش إي آي،" ، الذي يساعد الدورة الدموية ويمدد الشرايين.
العيش لفترة أطول: وذلك لأسباب لا تزال غير واضحة، فربما ممارسة الجنس بانتظام تضيف سنوات إلى حياتك. إذ وجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن الرجال الذين مارسوا الجنس أقل من مرة شهريا عرضة للموت أكثر من أولئك الذين مارسوا الجنس مرة واحدة في الأسبوع.



نقلاً عن موقع الـ CNN Arabic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق