الجمعة، 6 مايو، 2011

مياه زمزم ملوث و قد يسبب السرطان ، فهل هذا يطرح علامة استفهام عن قدسيته؟











الكل يسمع عن بئر زمزم ، و انه معجزة ألهية عند المسلمين
و موسوعة الويكيبيديا تشرح اعجازه الذى يميزه عن الآبار الأخري
و لكنى فوجأت اليوم عندما قراءت هذه المقالة من على موقع الـ BBC






علمت بي بي سي ان مياه شرب ملوثة بالزرنيخ يقال انها من بئر زمزم في مكة تباع حاليا في محلات ببريطانيا.

وتبين من تحليل عينات من هذه المياه من مصدرها من البئر انها تحتوي على مكونات كيمياوية وبيولوجية ضارة بصحة الانسان.

يشار الى ان زوار وحجيج السعودية مسموح لهم العودة بكميات محدودة من هذه المياه، لكن لا يمكن استيرادها للاستخدامات التجارية.

الا ان باحثا يعمل متخفيا وجد ان كميات كبيرة من عبوات تعبئة هذه المياه تباع في ضواح بجنوبي وشرقي لندن، وبلدة لوتن شمال العاصمة.

وقال رئيس جمعية المحلليين للشؤون العامة دونكان كامبل: "نحن لا ننصح بشرب هذا الماء على الاطلاق".

واظهر تحقيق صحفي قام به فريق من بي بي سي ان ماء زمزم يباع في محلات بيع الكتب الاسلامية في مناطق وندزورث، وجنوب غربي لندن، وابتون بارك، وشرقي لندن، الى جانب لوتن وبدفوردشير.

وقال كامبل ان "هذا الماء مسموم بسبب وجود مستويات عالية من الزرنيخ، وهو مادة مسرطنة، ويمكن ان تؤدي للاصابة بالسرطان".

واضاف انه "بسبب الاهمية الدينية لهذا الماء عند المسلمين الساعين الى حج مكة ندعو الى ان تستهلك كمية محدودة معروفة فقط، ولا يجب تجاوزها حفاظا على الصحة الفردية".

وقد اظهرت تسجيلات سرية كيف يصف بعض زبائن محلات لندن اعتمادهم على الشرب اليومي لهذه المياه.

وقال صاحب محل لبيع الكتب الاسلامية في ضاحية ابتون بارك اللندنية ان مستهلكيها يعتمدون عليها كليا، ولا يشربون غيرها، وبشكل يومي.

وكانت هيئة الرقابة على المواد الغذائية في بريطانيا قد اوصت العام الماضي بتجنب ادخال هذه المياه الى بريطانيا، وتقول انها تأتي من مصادر مشكوك فيها.

وطلبت بي بي سي من احد الحجاج اخذ عينات من صنابير مياه مرتبطة ببئر زمزم، وكذلك شراء عبوات منها معبأة هناك، ومقارنتها بالمياه التي تباع بشكل غير مشروع في بريطانيا.

وتبين ان تلك العينات من المصدرين تحتوي على مستويات عالية من النيترات، وانواع ضارة من البكتيريا، وآثار من الزرنيخ، اعلى ثلاث مرات من المستوى المسموح به.

وقال الدكتور يونس رمضان تيناز، وهو خبير صحة بيئية كان قد حذر من موضوع مياه زمزم، ان الموضوع يحمل حساسية دينية، لان المسلمين يرون فيها مياه مقدسة.

واضاف ان المسلمين قد يجدون صعوبة في تصديق انها مياه ملوثة، داعيا السلطات السعودية والبريطانية الى اتخاذ ما يلزم لمعالجة الموضوع.

ورفضت السفارة السعودية في لندن التعليق على موضوع تلوث مياه زمزم من مصدرها في مكة.


و التسأل هنا يكمن فى التالى :-

لا توجد اى دراسات اثبتت ان مياه زمزم يسبب الشفاء لأى مرض كان ، بجانب هذه الدراسة الخطيرة - السابق ذكرها - التى توضح تلوث مياه زمزم بالزرنيخ الذى قد يسبب السرطان ..... فهل هذا يقود الى الأستنتاج الى عدم صحة القصة التاريخية المزعومة للبئر؟




-----------------

تحديث فى يوم 7 مايو 2011 :-

سفارة السعودية فى بريطانيا تنفى تلوث مياه زمزم

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=407100&SecID=89

 

و لكن السعودية ليس دولة ديموقراطية - اى انه لا توجد ضمانة على نزاهة و حيادية التقرير الذي ينفي تلوث مياه زمزم - كما ان التحاليل التى تتكلم عنها لم يكن مشرف عليها اشخاص محايدون من اجناس و ديانات مختلفة ، مما يثير الشكوك عن صحة التقرير !!!

هناك 5 تعليقات:

  1. بغض النظر عن صحة الخبر المدسوس و الغير موثق برأي عالم أو جهة رسمية مستقلة حريصة على صحة أحد، و لكن فلنفترض ان السعودية اعترفت بذلك، فما علاقة القصة التاريخية، و الاسلام بالموضوع؟!؟!؟

    لماذا هذه السطحية في التفكير، و البحث عن أي نقطة تحاولون بها هدم الاسلام العظيم و لو كانت النقطة تافهة؟!؟

    سوف أغتنم الفرصة لأضيف لمعلوماتكم معلومة من التصور الاسلامي للحياة، نحن المسلمون نؤمن بأن الله خلق الأرض و ما عليها بتوازن بيئي سليم مئة بالمئة، و التوازن البيئي يعني عدم وجود أمراض، و عدم وجود مجاعات، لأن الله خلق كل شيء بقدر، فخلق أنواعا من البكتيريا في جسم الانسان لتساعده على الحياة، و خلق الجينات الوراثية لتحافظ له على صفاته، و خلق الذكر و الأنثى و بين لهما علاقتهما الشرعية، و خلق طبقة الأوزون لحمايتنا من اشعاعات الشمس الضارة، و أرسل لنا منهاج حياة لو سرنا عليه بحذافيره لاستفدنا من جميع نعمه دون عناء أو بلاء، و لكن الانسان، هذا المخلوق الذي يقدسه الانسانيون مهما كان غبيا، جاء الى هذه الأرض، فوضع الأنظمة الرأسمالية التي تغرق الفائض من انتاجها حتى تحافظ على أسعاره، و هكذا حدثت المجاعات، و صنع القنبلة الذرية و المصانع الملوثة للبيئة حتى ثقب الأوزون، و شوه الجينات الوراثية، بالاضافة الى العلاقات غير الشرعية بين الجنسين، مما أدى الى الأمراض العديدة التي نعرفها، حتى المولود الذي يولد معاقا، فالبشرية مسؤولة عنه، هذا الانسان هو الذي بنا المصانع و بالتتالي لوث البحار و الأجواء، هو الذي يدخن ليل نهار، حتى تبدلت نسب البكتيريا في جسمه، و حتى أصبح يموت بالسرطان و غيره، و هو الانسان نفسه الذي أحاط مكة بالعمران و المصانع و المنشئات حتى لوث ماء زمزم، اذن فماء زمزم ماء نظيف حسب رواياتنا، و حتى لو أثبتم انه ملوث فالتلوث لم يأت الا الان، بسببنا كبشرية، و لا علاقة لهذا بصحة الدين لا من قريب و لا من بعيد

    ردحذف
  2. أصدرت السافرة السعودية بالمملكة المتحدة بيانا صحفيا ذكرت فيه أن مياه زمزم التي تخرج من مصدرها الأساسي من بئر زمزم في مكة المكرمة غير ملوثة وصالحة للاستهلاك البشري وذلك استناداً إلى تحاليل أجرتها مجموعة مختبرات "كارسو سيهل" في مدينة ليون الفرنسية وهي مجموعة معامل مرخص ومصرح لها من قبل وزارة الصحة الفرنسية بالعمل في مجال تحليل مياه الشرب مفادها أنه "طبقا لمعايير مياه الشرب في فرنسا وبناءً على التحاليل التي أجريت على عينات من مياه زمزم فإن هذه المياه صالحة للاستهلاك البشري".



    كما أصدرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بياناً نفت فيه هذه الأنباء وأكدت أن مياه زمزم تمر بمراحل فلترة وتعقيم علمية، وفق أحدث الوسائل التقنية حيث أنها تشرف من خلال الإدارات المختصة على ضخ مياه زمزم من بئر زمزم عبر مضخات ذات قدرات عالية مزودةٍ بالأشعة فوق البنفسجية، وتمر المياه عبر أنابيب من مادة «الاستانليستيل» غير القابل للصدأ إلى محطات التبريد فيها، ومنها إلى المسجد الحرام، وإلى خزانات التجميع التي يضخ منها إلى نقاط التوزيع والتعبئة في المسجد النبويوأن وجميع التجارب تؤكد أن مياه زمزم سليمة 100 في المئة



    وعززت السفارة نفيها لهذه الإدعاءات بالإشارة بأن المملكة لم تقم بتصدير مياه زمزم وأن وجود أشخاص في المملكة المتحدة يمارسون تجارة بيع مياه زمزم فهذا من مسؤولية الجهات ذات الاختصاص في المملكة المتحدة في التعامل معهم كما أن وجود عبارة مياه زمزم على العبوات لا يعني أنها بالفعل مياه زمزم النقية الموجودة في مكة المكرمة التي تخرج من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لسقيا زمزم الذي تشرف عليه وزارة المياه والكهرباء السعودية.

    ردحذف
  3. http://www.youtube.com/watch?v=5PW8zPSc-hU
    دكتور ألماني مسيحي ينبهر بمعجزة ماء زمزم ويقول ماء زمزم انقى من ماء ميونخ

    شوف الفديو وقلى اية رايك

    http://www.youtube.com/watch?v=J_j7KCulAp8&feature=related
    سر ماء زمزم.. يكتشفه عالم ياباني

    ردحذف