الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

أنت مدعو لحملة الريبورتات على صفحة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصر









ظهرت مؤخراً صفحة على الفيسبوك تدعو الى عمل هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصر - كمثيلتها في السعودية - وأنا لا ادعو لغلق الصفحات المختلفة عنى في الرأى و لكن ادعو دائماً للحوار معاها ، بينما هنا الامر مختلفاً تماماً فأدمن هذه الصفحة لا يفهم انه بهذه الهيئة هو يفرض رأيه - و تفسيره النسبي لدينه - على الأخرين عن طريق مضايقة المواطنين في الشارع ، و من هنا وجدت نفسي مضطر لعمل حملة لأغلاق هذه الصفحة.


اقرأ اكثر عن هذا الموضوع فى اليوم السابع : http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=564215&SecID=65&IssueID=168


أتبع هذه الخطوات التالية للبدء فى حملة الريبورت على هذه الصفحة :

1- أدخل على صفحة (هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصر) عبر هذا الرابط:
2- لا تضغط على زر Like 



 أعمل Unlike ( إلغاء إعجابي ) فى حال اذا كنت ضغطت على الزر





3- أذهب الى Report ( إبلاغ عن الصفحة )
و أضغط على violence or harmful behavior ( العنف أو السلوك المؤذى )
ثم أختار credible threat of violence ( تهديد جدي بالعنف )





أو لو انت بتستخدم واجهة باللغة العربية فأضغط كما هو موضح:





4- أكمل الباقي هكذا :-






لاحظ فى حال عدم ظهور لك الصندوق الحوارى فى رقم 3 ، فسوف يظهر لك ذلك:







شكراً جزيلاً لك لحماية المجتمع المصرى و حماية مدنية الدولة.


لا تنسي الأنضمام لهذه الصفحة لمعرفة اخر التطورات:







وشكراً لعمرو أديب على أستنكاره لهذه الهيئة :


الاثنين، 26 ديسمبر 2011

هل المصريين في مصر ايام الستينيات كانوا كفره؟ - شوف رد فعل الجماهير لما عبد الناصر تكلم عن الحجاب









هذا الفيديو يوضح نسبية الدين الاسلامي - شأنه شأن باقي الأديان الاخري - وكيف ان تفسيره يختلف عبر الأزمنة وفقاً للمناخ الاقتصادى و الثقافي ، وشكراَ لعمرو أديب على حديثه عن اهمية التعليم وملاحظته على فيديو عبد الناصر وكيف كان الرد الساخر للجماهير على طلب مرشد الاخوان حينذاك من عبد الناصر ان يفرض الحجاب على كل نساء مصر ، مع ان بنته اصلاً لم تكن محجبة!!!


ده فيديو عبد الناصر و هو يحكى عن طلب مرشد الاخوان منه لتحجيب نساء مصر - ركز على رد فعل الناس:



ده فيديو عمرو أديب و حديثه عن أهمية التعليم و كيف ان متوسط الوعي العام بيختلف من وقت للأخر - مستشهداً بالفيديو السابق:

السبت، 24 ديسمبر 2011

باسم يوسف يفتح النار على بعض الأعلاميين والمجلس العسكري والأخوان والسلفيين فى حلقة 23 ديسمبر 2011









أنتقد الاعلامي الساخر الكبير باسم يوسف المسلسل المعتاد للنظام المصري - المجلس العسكري - فى ادارة مصر واتهمه ضمنياً بحرق المجمع العلمي ، و لكن ايضاً أتهماته ذهبت الى توريط الاعلامي خيري رمضان بقناة CBC فى هذا الحريق ، و انتقد ايضاً السلفيين والاخوان فى طريقة تعاملهم مع قضية ضرب المتظاهرات.


أتركم مع هذا التحليل الساخر الرائع :-



الاثنين، 19 ديسمبر 2011

هل على الملحد ان يدرس كل الأديان قبل ان يأخذ قرار إلحاده ؟









هذا الفيديو القصير - اقل من دقيقة و نصف - يوضح عدم منطقية الطلب الذي يوجه دائماً لأغلب الملحدين عن ما أذا درسوا الأديان اولاً قبل اتخاذ قرار إلحادهم !!!

ريم ماجد : فين بتوع كاميليا والإسلام هو الحل ؟









هذا كلام ريم ماجد عن رد الفعل الغريب للأخوان و السلفيين تجاه احداث مجلس الوزراء .... كلام هادىء وفى الصميم :

وزي ما اتفقنا في الأول احنا بنفكر بصوت عالي.. فمن ضمن الحاجات اللي شاغلة بالنا مثلاً ومش فاهمنها خالص: الناس اللي نزلت في الشوارع في مظاهرات حاشدة عشان خاطر كاميليا وعبير واخواتهم، مش شايفين إن هتك عرض البنات وسحلهم وضرب الأمهات والستات الكبار في السن، ما يستاهلش اي فعل احتجاجي من أي نوع؟!!! طب والملايين اللي نزلت في الشوارع من النجمة ووقفت في طوابير طويلة عريضة وادت صوتها لتيار الاسلام السياسي على قناعة منهم بإنه هو الحل، مش شايفين ان استشهاد شيخ ازهري جليل معروف بعلمه ورجاحة عقله واعتداله ومواقفه المشرفة، ما يستاهلش النزول في الشارع ولو لحضور الجنازة وتقديم واجب العزا؟!!! صحيح الشيخ الجليل كانت جنازته مهيبة لكن ديه مجرد علامات استفهام وتعجب في نفس الوقت؟!


الأحد، 18 ديسمبر 2011

عمرو أديب وأحداث مجلس الوزراء : كلنا فشلة وجبناء









الخميس، 15 ديسمبر 2011

بيان مجموعة "أزهريون ضد تسييس الدين" للرد على الاستقطاب الديني فى الانتخابات البرلمانية المصرية 2011 - 2012










بيان "ازهريون ضد تسييس الدين" يقدم خمس أسباب "دينيه" لمنع تسيس الدين واستغلاله


الأزهر الشريف kolsabah

أصدرت مجموعة ”ازهريون ضد تسييس الدين” بياناً للشعب والأحزاب الدينية عن خطورة (تسيس الدين وامطاءه للوصول الي السلطة) .. ذكروا في مقدمة البيان أنه (يجب ان نعلم أن الدين الاسلامى مقدس .. مطلق .. لا يقبل الخطأ .. بينما التجارب السياسية فى انظمة الحكم تقبل الخطأ والصواب ولا تمت للقداسة بصلة .. مشيراً إلى أن هذا الخلط الذي يجرى ترويجه بين المقدس والمدنس .. وبين المطلق والنسبي .. هو ما دفع الجماعة الازهرية لإصدار البيان:

"بيان مجموعة أزهريون ضد تسييس الدين"

وحدد بيان مجموعة "أزهريون ضد تسييس الدين" خمس نقاط رئيسية يرونها اسباب "إسلامية" لمنع تسيس الدين واستغلاله وهي:-

1/ لم يعرف الاسلام صورة واحدة او نظاما واحدا من انظمة الحكم، وانما عرف مقاصد الشريعة العليا وفي مقدمتها مصالح البشر .. كل البشر.

2/ لا تقوم الدولة على الشعارات الدينية ولا الشرائع .. ولكن تقوم على العدل .. واستشهد البيان بمقولة الامام "ابن تيمية" (ان الله يقيم الدولة العادلة وان كانت كافرة ويهدم الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة).. فتجربة البرازيل التي حكمها الاشتراكي "لولا دا سيلفا" وتحولت من (خرابة) الي دولة تحتل المرتبة الـ13 فى الاقتصاد العالمي.

3/ (ان الايمان ما وقر بالقلب وصدقة العمل) وليس بالمظهر .. مستشهداً بمقولة الامام الغزالي (ان التدين المظهري وتسيس الدين اخطر على العقيدة من الالحاد).

4/ مراعة التخصص .. فالسياسة لها اهلها وللدين أهله .. مستشهداً بمقولة الشيخ "محمد متولى الشعراوي" (اتمني ان يصل الدين الي اهل السياسة ولا اتمني ان يصل اهل الدين للسياسية).

5/ اذا فشلت التجربة السياسية التي ينسبونها للدين (ظلما وزوراً) .. فهذا معناه فشل الشريعة الاسلامية وهذا هدما للدين .. فالشرعية لا تحتاج الي نظام حاكم يفرضه على الناس وانما تحتاج الي مؤمنين يطبقونها .. مستشهداً بآيات من القرآن الكريم (لا اكراه في الدين) و (ذكر انما انت مذكر لست عليهم بمصيطر).

وألقى البيان نظرة على نموذجين من الدول الاسلامية .. الأول لدول قامت بتسيس الدين وادعت انها تطبق الشرعية .. وهي (افغانستان / ايران / السودان) وهى تعاني الان من الاستبداد والقمع والتخلف .. وعلى الجانب الآخر (تركيا / ماليزا) وهى نماذج يتحدث عليهم من يطلقون على انفسهم انصار تطبيق الشرعية .. فى حين انها نماذج للدولة العلمانية المدنية.

وانتهي البيان قائلاُ أن (معيار الاختيار هو الكفاءة وليس التدين .. فلا لتسيس للدين ولا لهدم الدين).



الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

حيادية عمرو أديب و استياءه الضمني عن عدم وجود برامج انتخابية حقيقية للأحزاب









الاثنين، 12 ديسمبر 2011

مداخلة ساخنة مع د. حسام ابو البخاري (المنسق العام لجماعة المسلمين الجدد) و حرب كلامية بينه و بين د. خالد منتصر و د. جابر عصفور










المهم في الفيديو ده هو تعريف العلمانية كما عرفها د. جابر عصفور



هـــــــــــــــــنا الحلقة بالكامل

الأحد، 11 ديسمبر 2011

رسالة ساخنة جداً لعمرو أديب الى المرشد السابق للأخوان المسلميين










اشتباك بين أديب و شردى مع البلتاجى بسبب تصريحات عاكف لليوم السابع

الأحد، 11 ديسمبر 2011 - 02:48

الإعلاميان عمرو أديب ومصطفى شردى
الإعلاميان عمرو أديب ومصطفى شردى















كتب محمود رضا ـ إسلام صبحى
شهدت حلقة برنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى على قناة أوربت، اشتباكاً على الهواء بين كل من الدكتور محمد البلتاجى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة، مع الإعلاميين، وذلك بعد أن شن "أديب" و"شردى" هجوما على تصريحات الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، والتى وصف فيها تصريحات عضوى المجلس العسكرى اللواءين "مختار الملا وممدوح شاهين" حول صلاحيات البرلمان المحدودة، بأنها تخرج من فاقدى العقل.

واعترض مقدما البرنامج، على تصريحات المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق محمد مهدى عاكف فى حواره مع "اليوم السابع"، والتى قال فيه "اللى عايز يسيب مصر اعتراضا على حكم الإخوان مع السلامة"، حيث رد أديب: "أقول لمهدى عاكف إن هذه الطريقة مرفوضة فى الحوار"، مضيفا: لو تحدثت مرة أخرى بهذه الطريقة سأرفع عليك قضية، لأننا نحن الذين نقرر من سيحكمنا ولست أنت".

وأضاف أديب: "أريد من الإخوان احترام المواطن والاعتدال فى الخطاب، ويجب أن تتعظوا مما حدث مع بعض السلفيين".

ومن جانبه لفت "شردى" إلى رسالة المرشد وتوجيهه الوصايا الـ10 للإخوان بعد المرحلة الأولى من الانتخابات، يطالبهم فيها بالتواضع والاعتراف بالجميل للشعب وتمثيل كافة الطوائف فى لجنة إعداد الدستور والتزاور مع الأقباط والتعاون مع كافة الفصائل بهدف تهدئة الوضع بعد هجوم كافة الفصائل عليهم، مشيرا إلى أن الإخوان هدفهم تشكيل الحكومة أولا، وهم على يقين أنهم سيأخذون مقاعد كثيرة جداً فى البرلمان ثم ينظرون إلى صياغة الدستور.

فيما رد البلتاجي، خلال مداخلة هاتفية، قائلا: "أنا سامع لهجة عجيبة"، موجها خطابه لأديب، قائلا له: "وأنت مين حتى تقول هذا الكلام، وإذا كنت تتكلم عن الشعب المصرى فتعظيم سلام للشعب المصرى، ويجب أن نحتكم للشعب المصرى فى الانتخابات، مؤكدا على أن الإخوان المسلمين لا يستعملون عبارات "الكفر" ولم يقعوا فى خطيئة تكفير الآخر مطلقا فى العمل السياسى، بالرغم من الضغوط التى تعرضوا لها من أيام عبد الناصر حتى سقوط النظام السابق".

ووجه البلتاجى، النقد لشردى، قائلا: "أنت بدأت بمقدمات خاطئة، فنحن لم نقل أننا نريد أن نشكل حكومة، ولماذا تقحم عبارات الكفر التى لم نستخدمها فى عملنا السياسى".

وأضاف البلتاجى: "لقد انسحبنا من المجلس الاستشارى، لأنه لا يتوافق مع الديمقراطية، ويلتف لإعادة إنتاج وثيقة السلمى مرة أخرى، ونحن نريد برلمانا له كافة الصلاحيات".

فيما رد الإعلامى عمرو أديب، إن دورنا أن نراقبكم.. فإذا قمتم بما يريده الشعب المصرى سندعم دوركم، وإذا لم تقوموا بدوركم فسيخرج الناس عليكم، مضيفا عندما تحكمون مصر سنكون وراءكم إذا توفر العدل والإحسان، ودورنا مراقبتكم، لذلك يجب التخلى عن نبرة الاستعلاء الذى ينتقدها الجميع.

فيما قال البلتاجى: "نحن بشر نصيب ونخطئ، مقدما الاعتذار لـ"شردى"، قائلا: لا أريدك أن تفهمنى خطأ، بل نريد أن يسمعنا الجميع بشكل صحيح".

وحول تصريحات مستشار الجماعة أحمد أبو بركة حول من يقلل من صلاحيات البرلمان القادم، واصفا إياه "بالخبل والهبل"، قال البلتاجى هذه خطيئة وقع فيها أخى "أبو بركة" إذا قال ذلك.

فرد أديب، نحن مع مجلس شعب كامل الصلاحيات، وضد المجلس الاستشارى، فيما اختتم شردى، قائلا: خلافى دائما فى السياسة أن الحرية والديمقراطية ليست منحة من أحد، ولا نريد الدخول فى نظام يرى أنه يعطينا منحة الديمقراطية، بل هى حق للشعب وليست منحة.



الخروج العلني للملحدين فى اسرائيل - متى سيحدث هذا فى مصر؟









أنا أدعمهم ، كما أدعم ايضاً ملحدين مصر الذين يريدون الخروج للعلن أيضاً ، كما أدعم كل ملحد ولاديني ولاأدري وكل أقلية فكرية فى كل مكان فى العالم تشعر بالأضطهاد لفكرها ........ نحو عالم أكثر أنسانية فى المستقبل.

هذا الخبر سأنقله هنا كما هو :-


مئات الإسرائيليين يطالبون بتغيير "يهوديتهم" ليصبحوا "ملحدين"

الإثنين، 10 أكتوبر 2011 - 15:01
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية












طالب مئات الإسرائيليين مساء أمس تغيير ديانتهم من اليهودية إلى "ملحد" كما فعل الكاتب الإسرائيلى الشهير "يورم كنيوك" الأسبوع الماضى.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الإسرائيليين الذين وصل عددهم للمئات وكان من بينهم الصحفى الإسرائيلى الشهير "أورى ابنر" وعضو الكنيست "نيتسان هوروبتش ذهبوا إلى إحدى المؤسسات الحكومية فى شارع روتشيلد وسط تل أبيب للتوقيع على وثيقة لتغيير ديانتهم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه الخطوة جاءت بمبادرة الشاعر الإسرائيلى "عودد كرملى" الذى أنشأ على شبكة التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" صفحة خاصة انضم إليها أكثر من 600 مشارك.

وقال الشاعر الإسرائيلى: "إن القيام بهذا العمل نتيجة التأثر بحركة الاحتجاج الاجتماعى داخل إسرائيل وإنه فى النهاية يستطيع أى يهودى أن يخرج من الدائرة المغلقة ويقول بصوت عال إنه ملحد".

السبت، 10 ديسمبر 2011

فى المدحتيه جنوب بغداد توجد امرأة اثبتت نفسها رغم الاعراف العشائرية هناك









الحلقة الكاملة للدكتور البرادعي مع مجدي الجلاد فى برنامج "مصر تنتخب" على قناة "سي بي سي" الفضائية









انا لى ملحوظة هامة موجهة لأدارة برنامج "مصر تنتخب" على قناة "سي بي سي" الفضائية وهى انهم اخطأوا حين قاموا بعمل مقابلة مع والدة الدكتور البرادعي ، لأننا هنا نحن ندرس عقلية البرادعي ، وليس عاطفته و دموعه - التى انا متأكد من صدقها - فأنا هنا لا اعاتب د.البرادعى لأنه لم يكن يعلم وكان ردة فعله طبيعية وانسانية ، و لكن انا اعاتب البرنامج الذي قد يكون فى وضع تسأل الأن لأستخدامه لعواطف المشاهدين فى الحكم على مدى أحقية الدكتور البرادعي لرئاسة مصر.


و لكى تفهموا قصدى بشكل اعمق ، دعونا نفكر - جدلاً - بماذا سنستفيد بكلام والدة حازم صلاح ابو سماعيل فى مدحها لأبنها؟ فكيف سيفيدنا ذلك فى تحديد اذا كان أبو سماعيل يصلح حقاً للرئاسة ام لا؟!

فيما عدا ذلك ، فالحلقة ممتازة و الاسئلة كانت فى الصميم ،و اجابات الدكتور البرادعي كانت عقلانية كما عهدنا منه دائماً ، و أتمنى له الصحة و التوفيق.





يمكنك تحميل الحلقة بالكامل مـــــــــــن هــــــــــــــــــنا

الكلمات التى وجها البرادعي لبعض أشهر الشخصيات السياسية بجانب كلمته لشباب التحرير و المواطن المصري









البرادعي: التيار الإسلامي مش البعبع ، و اول شئ هعمله - عندما اصبح رئيساً - مؤتمر للعشوائيات









البرادعي: الحريات العامه ليست مطلقة ولاتضر مصالح الاخرين









البرادعي: لم ابكي مطلقاً من الهجوم عليه ، وأعرف ان تلفوني متراقب









البرادعي: الحرية الشخصيه غير موجودة في مصر









موقف البرادعي من الاسلام وأعجابه بعبارة: الشعب يريد تحرير العقول









رؤية البرادعي للملف النووي في المنطقه









البرادعي: لايمكن لأحد منافستي في الرؤيه الخارجية - يقصد السياسة الخارجية









البرادعي: الأسلام دين علم









رؤية البرادعي في الاقتصاد المصري مستقبلاً









تعليق البرادعي على اراء المصريين فيه









اراء المصريين في البرداعي









البرادعي: هل احنا كفرة عشان نقول دولة أسلامية









البرادعي: أنتمي إلي منظمة غير حكومية بها افضل شخصيات في العالم









البرادعي: كان يجب على شباب الثورة توحيد الصفوف









البرادعي: أريد الرئاسه فقط لأجل مصر و حققت معجزة في تحقيق الثورة









رأي البرادعي في حكومة الجنزوري









البرداعي: في رأيي ان الاسلام هو اساسه الحريه









البرادعي: الحل فيما يحدث الأن فقط هو التوافق الوطني









البرادعي: لم اجتمع مع أي قيادات من الاخوان









البرادعي: فوجئت بنتائج المرحلة الاولى ويجب تطبيق الأسلام المعتدل









البرادعي: 90% من المصرين مشاكلهم اكبر من السياسيه









البرادعي يرى ان الدولة المدنية هى مدى التدخل فى العلاقة بين القانون و القيم و العادات والتقاليد









البرادعي: كتابي يظهر مدى خلافاتي مع اسرائيل والولايات المتحدة









البرادعي: أتقبل نقد اي شخص إن كان واقع









البرادعي: ظاهرة العباسيه صحية إن لم تكن مدبرة









البرادعي: رفضت اعلان حكومة الانقاذ الوطني حتى لا نقع في حرب أهليه









البرادعي: طرح علي موضوع حكومة الأنقاذ الوطني ولكن لم انزل الي الميدان حتى لا نكون دولتين









البرادعي: ذهبت لأجتماع المجلس العسكري عشان اقولهم ان البلد بتوقع









البرادعي: لابد ان يكون هناك آداء مختلف من المجلس العسكري









البرادعي: لا اجد مبرر لعدم وجود الامن بالرغم ان اللى بيحكم هو الجيش ، ويجب تصعيد دور الشباب فى وزارة الداخلية









البرادعي: نتائج المرحلة الاولى 60 عاما من غياب الديمقراطيه









البرادعي: يجب على الاخوان المسملين الفصل بين الدين والسياسه









البرادعي: يجب على القوي السياسيه ان تفكر في ما نتفق عليه وليس ما نختلف عليه









البرادعي: الميادين والشباب هي الكتله الحرجه ويجب ان نسمعها









رأي البرادعي في المجلس الاستشاري









رسالة هامة من حازم صلاح أبو إسماعيل لكل من يكفر الليبراليين و العلمانيين










هو الاول بيتكلم على ان الحجاب هام جدا ، وضمنياً اشار على انه سيفرضه على نساء المجتمع المصري.

لكن الاهم هو وصفه - المفاجىء - لليبراليين بأن الحرية هى اهم شىء عندهم ، وأن العلمانيين هم الذين عندهم المقاييس العلمية مرتفعة جدا ...... وبذلك فهو يتصادم بقوة مع اراء الاسلاميين عنهم.


الجمعة، 9 ديسمبر 2011

إدارة أوباما تعزز جهودها لدعم حقوق المثليين في العالم - شكراً أوباما









لكل من هو معترض على المثالية الجنسية ، و يرفض جهود أوباما لتخفيف أضطهاد المثاليين ، كما هو موضح بهذه المقالة :-

Error: Embedded data could not be displayed.

فأنا أدعوه الى عمل بحث بسيط على جوجل بأستخدام كلمات البحث هذه :-

is gay a disease


Error: Embedded data could not be displayed.

ستعلم حينها أن المثالية الجنسية ليست مرض :

Is homosexuality a disease?

No, homosexuality is not a disease. All major mental health organizations, including the American Psychological Association (APA), have stated that homosexuality is not a mental disorder.


الترجمة :-

هل المثالية الجنسية مرضاً؟
لا ، المثلية الجنسية ليست مرضاً. وقد ذكرت جميع المنظمات الرئيسية للصحة النفسية، بما في ذلك رابطة علم النفس الأمريكي (APA) ، أن المثالية الجنسية ليست أضطراب عقلي.

لمزيد من التوثيق ، أضـــــغـط هــــــــنا

ناسا تؤكد العثور على كوكب شبيه بكوكب الأرض - كيبلر بي 22











الثلاثاء، 6 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 13:58 GMT



أكدت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية (ناسا) وجود كوكب شبيه بالأرض، خارج المجموعة الشمسية، حيث يمكن العثور على مياه سائلة.
وأطلق على الكوكب الجديد (كيبلر بي 22 ) ويفوق حجمه الأرض بمقدار 2.4 مرة. وتبلغ درجة الحرارة عليه 22 درجة مئوية.



الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

جورج اسحاق ضحية الأستقطاب الديني فى الانتخابات البرلمانية









جزء من حلقة برنامج الحقيقة لـ "وائل الابراشي" ينقاش مسألة (استخدام الدين فى السياسة و الفوز فى الانتخابات) بين جورج اسحاق و الدكتور ابو العز

الحلقة بتاريخ 05 ديسمبر 2011 ، و مدة الفيديو 20 دقيقة

وفى اثناء الحلقة أتصل الدكتور أكرم الشاعر - منافس جورج اسحاق فى الانتخابات و الذي كان معه اثناء الثورة فى ميدان التحرير - ليكذب اى استقطاب ديني مزعوم حدث من جانبه.

و تبقي الحقيقة غائبة ..........




و لكن من رأي الشخصي أظن ان الطائفية لها دور فعال فى الانتخابات المصرية لأن النضوج الفكري القائم على العقلية النقدية لم يحدث بعد ، و من يقول ان الاخوان لهم عقود فى الشارع المصري لذلك اكتسح ، فماذا عن قائمة النور السلفية التى بها حزب النور الذي لم يكمل عدة أشهر على انشأه !!!!

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

على الثوار تفهم ان الجيش المصري هو المنقذ الوحيد من الشبح الوهبي القادم للبرلمان










الى كل ثوار 25 يناير ، أرجوكم أحذروا من خطر الأصولية الأسلامية القادم الى البرلمان المصري قريباً والذي قد يرجعنا الى العصور الوسطي.

اذا انقلب الاسلاميون على الديموقراطية فلن يردعهم أحد سوى الجيش فقط .... صدقونى ليس لنا غير الجيش لحماية الثورة.

برجاء قراءة هذه المقالة من الـ Daily Mail لتفهم كلامى بشكل أعمق :-


Error: Embedded data could not be displayed.


الأحد، 4 ديسمبر 2011

عماد أديب يدعو الى حوار جاد بين الثوار والمجلس العسكرى والقوى السياسية لإيجاد حل للأزمة الراهنة









السبت، 3 ديسمبر 2011

فيديو يعرض تناقض الحياة فى إيران قبل وبعد الثورة الإسلامية











انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لناشطات إيرانيات يقمن بتوجيه رسالة إلى نساء دول الربيع العربى "مصر وتونس"، ويعرضن فيه صورا للنساء فى إيران قبل الثورة الإسلامية فى إيران وبعدها.

ويعرض الفيديو المنشور حالة التباين بين حالة المرأة الإيرانية قبل وبعد الثورة فى اللبس وممارسة الحياة بشكل عام.

شاهد الفيديو عدد كبير من رواد الإنترنت خلال يومين من نشره.







المصدر : اليوم السابع



--------------------------------------------------------------------------


يمكنك ان تشاهد فيديوهات مماثلة عبر بحثك فى اليوتيوب عن :

الخميس، 1 ديسمبر 2011

و أيه المشكلة لما الأخوان ينجحوا فى أنتخابات مجلس الشعب 2011









كلام عمرو مظبوط فى مسألة الشعور "الأنهياري" المسيطر على المصريين بصفة عامة بما يخص تضخيم الأحداث ، فأيه المشكلة ان البرلمان يكون ذو أغلبية أسلامية ، واللى ضدهم ينظم نفسه فى المعارضة؟! مش هى دى الديموقراطية؟

أنا عن نفسي ارى ان كل واحد ممكن يتطوع من أجل تقوية الاتجاه الليبرالى فى البلد من خلال المشاركة فى الحزب الليبرالى الذي يتفق مع افكاره ، فمثلاً الأن - و اقصد بالأن اى فى المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب 2011 - نرى ازدهار لقائمة الكتلة المصرية ، فلماذا لا تتطوع لها؟

و عجبنى جداً فى تحديده لأهم نقاط التى يجب وضعها فى الأعتبار لتقييم اداء البرلمان القادم وهى : التعليم والأعلام والثقافة.

هو برضه قال ان الشعب احياناً بيختار غلط ذي ما حصل فى الاستفتاء على الدستور اللى معظم الشعب اختار فيه "نعم" ، لكن الشعب بيتعلم بالتجريب والتكرار ، و هذا ايضاً اتفق معه فيه كما اتفق معه ايضاً في ان الاغلبية العظمة المسيطرة على ميدان التحرير هم من اليساريين و الليبراليين.