الخميس، 24 مارس 2011

دراسة تثبت ان الأديان فى طريقها الى الأنقراض









من على موقع الإمارات اليوم قراءت هذا الخبر الخطير :-

دراسة: الدين متجه إلى الانقراض في 9 دول عالمية


أظهرت دراسة جديدة أن الدين معرّض للانقراض في كل من استراليا وكندا والنمسا وفنلندا وايرلندا وهولندا ونيوزلندا وتشيكيا وسويسرا.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الدراسة التي أعدها خبراء من مؤسسة  البحث للتقدم العلمي الأميركية، وجدت أن ارتفاعاً ثابتاً في عدد الأشخاص بهذه البلدان الذين يقولون إنهم لا ينتمون لدين.
وذكرت نتائج الدراسة أن الدين سيموت في كل الدول المذكورة،بعد ان راجعت بيانات تعود لقرن من الدول التي شملها إحصاء حول الانتماء الديني، وهي استراليا والنمسا وكندا وتشيكيا وفنلندا وايرلندا وهولندا ونيوزلندا وسويسرا.
وقال الباحث من مؤسسة البحث للتقدم العلمي، ريتشارد واينر، إنه "في عدد كبير من الديمقراطيات الحديثة العلمانية، هنالك نزعة بأن يصف الناس أنفسهم بغير المنتمين لدين، ففي هولندا بلغ العدد 40%، واعلى نسبة كانت في تشيكيا حيث بلغت 60%".
ووجد الباحثون الذين طبقوا في دراستهم نموذجاً ديناميكياً غير خطي حسابي، أن المؤشرات تبين في كل هذه الدول أن الدين متجه إلى الانقراض


و هذا تأكيد الخبر من الـ BBC

Error: Embedded data could not be displayed.

فى رأيك الشخصى : لماذا الدول المتقدمة تتجه نحو الإلحاد ؟ أليس من المفترض ان التقدم العلمى و أستخدام المنهجية العلمية فى التفكير يقربنا أكثر بالله ؟


=================
تحديث بتاريخ 27 يناير 2011
=================
وجدت هذا الفيديو من قناة "هنا أمستردام" على اليوتيوب ، الذى يظهر هجرة الهولنديين لكنائسهم ، حتى انها تحولت الان لصالات قمار ومساكن ومحالات تجارية وغير ذلك:

هناك 3 تعليقات:

  1. الإكتشافات العلمية هي تطور طبيعي لابد أن يقره الجميع , ومبادئ حقوق الإنسان دون تمييز
    عرق أو جنس أو دين هي إسلام فوق إسلام

    ردحذف
  2. لاتنسى ان المد الالحادي في الاعلام هو من الاسباب الرئيسة لهذا الشيء ،وليس من المفترض ان يكون الالحاد نتيجة تفكير ووعي الناس بل بالعكس اغلب الملحدين الذين اواجههم هم ملحدين مقلدين لا اكثر ولا اقل ، وكل مرة يقولون دوكنز ودوكنز وكتب دوكنز ....

    ردحذف
  3. هذه المجتمعات متقدمة في العلم و الحضارة و لكن من الناحية الاجتماعية فهي مفككة و ليست مبنية على نظام أسرة مترابطة ..

    ردحذف