الأربعاء، 15 سبتمبر، 2010

ستيفن هوكينغ : الرواية العلمية كاملة ولا داعى لإقحام الدين بها









" قد يكون هناك خالق ، و لكن بإمكان العلم تفسير الكون بدون الحاجة الى خالق. " ..... هكذا قال ستيفن هوكينغ فى لقاءه على قناة الـCNN


هناك 3 تعليقات:

  1. هو لم ينفي وجود اله للكون ولكن يدعي كذبا بان الكون منظم بدقة ولا يحتاج لخالق
    وهذا محض كذبا فليس لديه دليل علمي كما تدعوا .

    ردحذف
  2. انا شاهدت الفيديو الخاص به اللي كنت محمله على اجزاء
    حقيقي اشهد انه مجهود رائع جدا و فكر علمي متسلسل ...
    ولكن ارى بعض الافكار التي لم يرد عليها مثل :

    * كيف نشأ الشئ الذي صنع الانفجار العظيم .. هو يفترض مجرد افتراض على انه قد يوجد بعض الاكوان الاخرى غير عالمنا التي قد يكون له قوانين فيزيائية غيرنا .. وهذه طريقة غير علمية لإثبات نظرية ما .. وهي ان العالم بدأ من عدم من محض ذاته و محض قوة الجاذبية و الطاقة السوداء... وحتى بفرض ذلك ما هي مصدر الطاقات و الغازات الهيدرجونية تلك..؟؟؟

    * كيف نشأت الحياة .. اعتقد انه اذا اتبعت ذلك الفكر من نشأة الكون (من تفاعلات غازية و اندماج العناصر .... وما الى ذلك ) سوف اصل الى بعض الاجسام مع مختلف حالتها الفيزيائية سواء صلبة او غازية او سائلة وهي بالطبع تتفاعل نتيجة بعض التأثيرات الخارجية .. ولكن من دون ان تدب فيها الحياة أي مجرد جماد .. ؟؟؟

    * هل يمكن ان نكون قد كوننا بمحض الصدفة لمجرد تواجدنا في ظروف ساعدت على تكوين الحياة مثل قربنا الدقيق من الشمس الذي حافظ على حرارة المياة وقدرة الارض على حفظنا من الاشعاع الشمسي عن طريق الاوزون و ما الى ذلك.. وهذا قد ادى عبر مليارات السنين الى تكوين هذا العدد المهول من فصائل و اجناس المخلوقات المختلفة في فصائلها .. وتكوين ما يسمى الانسان الذي يعتبر فريد من نوعه و فصيلته بالرغم من اختلاف كل انسان عن غيره في الصفات الوراثية والشخصية ...

    اخيرا اود ان اقول تعليقا بسيطا.. انا اؤمن ان الكون يسير في منظومة دقيقة علمية محكومة بقوانين طبيعية تطبق من تلقاء نفسها دون تدخل من اي شخص اخر .. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بجدية و صدق :
    من وضع هذه القوانين ؟؟؟ كمثال بسيط عنما يصنع الانسان روبوت فهو يعمل من تلقاء نفسه بذكاء شديد للغاية وحساسية عالية جدا لما حوله ..لكن يظل الانسان هو صانع هذا الروبوت .. ومهما درسنا كيفية عمل هذا الروبوت و طورنا قيه لا يمكننا ابدا انكار وجود العقل الذي صنع هذا الروبوت.. فهل يمكننا ببساطة قبول فكرة هذا الخالق العظيم الذي صنع هذا الكون هذا القبول الذي لا يلغي ان ندرس كيف يعمل هذا الكون العظيم ..
    انا اؤمن ببساطة ان هذه المخلوقان بالرغم من عظمتها تشير بكل وضوح الى هذا المصمم العظيم الذي خلقها و وضعها .. واعظم ما يميزنا كبشر ان لنا بصمة من هذا الخالق الا وهي الابداع .. كيف لي ان اقول اني تطور من فئة سامية من القرود التي لا تملك تلك القدرة على الابداع .. ولا اصدق اني ببساطة تحفة فنية تحمل بصمة هذا المبدع الخالق ... هذه فقط دعوة للتفكير..

    اخيرا اشكرك على سعة صدرك لقراءة تعليقي .. واتمنى انك تكون حقا متحرر الفكر لكي تبحث بإخلاص عن الحق وتتمسك به دون املاء من احد...

    ردحذف