الأحد، 27 مارس 2011

صفحة التضامن مع إيمان العبيدي التى أغتصبت من قبل ميليشيات القذافي









في 26 مارس ، خرجت إيمان العبيدي على الملأ لتكشف المستور حول الجرائم التي ارتكبتها قوات القذافي وخاصة فيما يتعلق باغتصاب النساء .

وبدأت القصة عندما دخلت امرأة ليبية فندقا في طرابلس ممتلئا بالصحفيين الأجانب لإظهار كدمات وندوب قالت إنها أصيبت بها على يد ميليشيات تابعة للقذافي.

وقالت المرأة وتدعى إيمان العبيدي إنها اعتقلت عند نقطة تفتيش في طرابلس لأنها من مدينة بنغازي التي تعد معقلا للثوار المناهضين لحكم القذافي.

وكشفت وهي في حالة بكاء هيستيرية أنها تعرضت للاغتصاب من قبل 15 رجلا واحتجزت لمدة يومين في نقطة التفتيش .

وبينما حاول موظفو الفندق ورجال أمن في ملابس مدنية دفعها وتخويفها ، سارعت إيمان العبيدي للتحرك من طاولة إلى أخرى في مطعم الفندق للهروب منهم وحينئذ ظهر فخذها الأيمن وكان مخضبا بالدم ، هذا بالإضافة إلى الكدمات الشديدة التي ظهرت على وجهها .

ورغم محاولة عدد من الصحفيين حمايتها ، إلا أن حراس الأمن تشاجروا معهم ودفعوا بها في سيارة انطلقت بعيدا قبل أن تكشف ما إذا كانت قد هربت أو أطلق سراحها


فأذا كنت متضامن مع إيمان العبيدي فأدعوك للأشتراك بهذه الصفحة :-


السبت، 26 مارس 2011

أغلبية العلماء فى عصرنا الحديث لا يؤمنون بالله ، بينما عامة الشعب يؤمن !!! ما تفسيرك لهذا ؟









بعد قراءتكم لهذه المقالة المنقولة من "منتديات الجزيرة توك"


و هى مقالة موثقة من مصادر يعول على مصدقيتها


فسروا لى لماذا الإلحاد منتشر بين نوابغ علماء الغرب ؟




الــمــقــالــــة :-



توجد سلسلة من الإستفتاءات الهامة نشرت في جورنال Nature (الطبيعة) أجريت على مراحل امتدت من بداية القرن الماضي إلى بحث نشر في جورنال Intelligence (الذكاء) من عام 2008 وعلقت عليه وكالات الإعلام في بريطانيا بسبب زوبعة المعارضة والرفض التي شنتها بعض الهيئات الدينية لما تضمنه من استنتاجات لم تستسغها. وقد وجدت في هذه الأبحاث أقرب تفسير لملاحظات وتجارب وتساؤلات شخصية امتدت لعدة سنوات فيما إذا وجدت عوامل بايولوجية تأثر على قابلية الفرد للتخلي عن عقيدته الدينية.

Wikipedia, the free encyclopedia that anyone can edit

إستناداً إلى ويكيبيديا (1) تبلغ نسبة الغير مؤمنين في العالم non-believers (وهذا يشمل الملحدين واللادينين والذين لاينتمون إلى أي ديانة) مابين 12 و 15% أي أن النسبة الباقية التي تصنف كمنتسبة إلى ديانة ما (المؤمنون) هي الأغلبية الساحقة ونسبتها 85 إلى 88%. على افتراض أن متوسط مستوى التعليم في العالم ككل هو (اعتباطاً) أقل مما هو عليه في الدول المتقدمة (مع العلم أن 20% من سكان العالم أميّين وفقاً ليونيسكو (2)) وأن نسبة الذكاء IQ هي 100 وهو المتوسط في الدول المتقدمة. أي باختصار ، أن الغالبية العظمى التي تصل إلى 85% من سكان العالم تنتمي إلى دين (المؤمنون) وهي على معدل فلنفترض أنه " متوسط" من الثقافة والذكاء.

UNESCO, the United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization

في عام 1914 ، قام العالم النفسي الأمريكي جيمز لوبا James Leuba باستفتاء وجد فيه أن 58% من عينة مكونة من 1000 عالم أمريكي - Scientist - تم إختيارهم عشوائياً ، إما أنهم لايؤمنون أو أنهم يشكون بوجود إله وأن هذه النسبة ترتفع إلى مايقارب 70% بين الأربعمئة عالم الأعلى مستوى منهم (المتفوقيين والبارزين منهم في نفس العينة). أي أن عدد المتدينون في هذه العينة في تلك السنة كانت 42% وأن هذه النسبة تنخفض إلى 30% مع ارتفاع المستوى الأكاديمي للعلماء في ذلك الإستفتاء.

كرر لوبا ذلك الإستفتاء بعدها بعشرين سنة ، أي عام 1934 ، ووجد أن نسبة الغير مؤمنين أو المشككين بوجود إله قد ارتفعت في الإستفساء الجديد من 58 إلى 67% وبين المتفوقين من هؤلاء العلماء في نفس العينة وجد أن النسبة قد ارتفعت بفارق أكبر من 70 إلى 85%.
وفي عام 1996 ، قام البروفيسور إدوارد لارسون Edward Larson باستفتاء مماثل وجد فيه أن نسبة العلماء الغير مؤمنين أو المشككين بوجود إله مماثلة (بل انخفضت قليلاً) لنسبة عام 1914 إذ بلغت 60.7% ولكنه عندما أعاد هذا الإستفتاء سنة 1998 واقتصره على المتفوقين (أو النابغين) فقط من العلماء - وهم أعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة National Academy of Sciences - للحصول على تفاصيل أدق وجد الآتي :
المؤمنين باإله : 7%
الغير مؤمنين باله : 72.2%
اللاأدري والمشككين : 20.8%
مجموع الغير مؤمنين واللاأدري والمشككين 93%
المؤمنين بالخلود (بعد الموت) : ؟
الغير مؤمنين بالخلود : 76.7%
اللاأدري والمشككين : 23.3%
مجموع الغير مؤمنين واللاأدري والمشككين 100% ؟
(ملاحظة : سبب وضعي لعلامة الإستفهام مقابل بعض النتائج أعلاه أني وجدت أن نسب الردود على سؤال موضوع الخلود في الجدول المنشور في المقالة لاتستقيم إلاّ بإعطاء هذه القيمة صفر - للأمانة ، هناك غلطة في هذا القسم من الجدول ولكن باقي البيانات صحيحة).
الإستنتاج واضح ، ولكن تعالوا معي لنتعمق قليلاً في هذه النتائج ...
فالنرجع أولاً إلى نسبة المتدينيين من سكان العالم ككل التي ذكرناها في أوائل هذا الشريط والتي وجدنا أنها تبلغ حالياً 85% بافتراض أن مستوى الثقافة والتعليم كمعدل عام في العالم لايتعدى المتوسط. قارن هذه النسبة الآن بنسبة المتدينيين بين العلماء scientists بشكل عام في إستفتاء سنة 1996 والتي بلغت 40% وقارن الإثنان بنسبة المتدينيين بين العلماء المتفوقين لاستفتاء سنة 1998 وهي 7% فقط. تجد أن الإستنتاجات التي لايستطيع أن ينكرها المؤمن أو الملحد على حد سواء هي أولاً وجود علاقة عكسية بين المستوى الثقافي العلمي وبين الإيمان بالله - لاحظ التدرج التصاعدي في نسبة الإلحاد مع ارتفاع المستوى الثقافي أو بعبارة أخرى : إرتفاع المستوى الأكاديمي العلمي يؤدي إما إلى التشكك أو اللاأدري أو الإلحاد - وثانياً أن نسبة الإلحاد (أو الشك واللاأدرية) بين العلماء المتفوقين تصاعدت بشكل بارز بمرور الوقت ، أي من 70% لاستفتاء سنة 1914 إلى 85% لسنة 1934 إلى 93% لسنة 1998. وهذه الملاحظة ممكن أن تعزى إلى ازدياد الإستكشافات العلمية ووفرة المعلومات التي قفزت أبواعاً خلال العقود القليلة الماضية وكان تأثيرها الأبلغ على هذه الشريحة من العلماء.
و لكن لماذا يتركز الإلحاد في الطبقة الأكاديمية النابغة بالذات ؟
قد نجد الجواب في هذا البحث :
في مقابلة أجرتها النشرة الثقافية التابعة لصحيفة التايمز اللندنية مع ريشارد لين Richard Lynn بخصوص بحث نشر له في جورنال Intgelligence وجد ريتشارد لين في بحثه هذا علاقة قوية بين إرتفاع مستوى الذكاء high IQ وانعدام الإعتقاد الديني كما وجد أن متوسط معدل الذكاء يعتبر مؤشر ينبئ بالإلحاد عبر 137 دولة. (4)

Times Higher Education (THE), formerly The Times Higher Education Supplement (THES), is a magazine based in London reporting specifically on news and other issues related to higher education

وأضيف إلى هذه الأبحاث إستفتاء آخر قام به و نشره نفس الجورنال Intelligence عن نسبة الأعضاء الذين يؤمنون بإله في الجمعية الملكية البريطانية The Royal Society فوجد أن هذه النسبة هي 3.3% فقط أي أن نسبة الذين لايؤمنون بإله هي 96.7%. ولمن لايعرف ماهي هذه الجمعية فهي باختصار هيئة للحث على التقدم العلمي تتركب من أنبغ العلماء scientists في المملكة المتحدة (5). فإذا عرفنا أن عدد أعضاء هذه الجمعية يقدر بحوالي 1000 عالم وعدد علماء الأكاديمية الوطنية للعلوم التي استفتاها إدوارد لارسون يبلغ حوالي 2000 عالم نجد أن من 3000 أنبغ علماء بريطانيا والولايات المتحدة عدد الملحدين واللاأدري والمشككين منهم يبلغ 2830 في حين أن عدد المتدينين هو 170 فقط !!!

The Royal Society of London for the Improvement of Natural Knowledge


وهذه مقارنة مع عينة من نفس العدد من سكان العالم :

عدد العلماء : 3000
عدد المتدينين منهم : 170
عدد الملحدين والمشككين واللاأدريين منهم : 2830

عينة من سكان العالم : 3000
عدد المتدينين منهم : 2550
عدد الملحدين والمشككين واللاأدريين منهم : 450


الـــمـــراجــــع
-----------------------------
(1)
http://en.wikipedia.org/wiki/Demographics_of_atheism
(2)
http://www.unesco.org/education/literacyday_2008/ILD_factsheet_en.pdf
(3)
http://www.stephenjaygould.org/ctrl/news/file002.html
(4)
http://www.timeshighereducation.co.uk/story.asp?sectioncode=26&storycode=402381&c=1
(5)
http://royalsociety.org/news.asp?id=7829

الخميس، 24 مارس 2011

لمن يرى تناقض بين الدين الأسلامى و العلمانية فليشاهد هذا الفيديو











دراسة تثبت ان الأديان فى طريقها الى الأنقراض









من على موقع الإمارات اليوم قراءت هذا الخبر الخطير :-

دراسة: الدين متجه إلى الانقراض في 9 دول عالمية


أظهرت دراسة جديدة أن الدين معرّض للانقراض في كل من استراليا وكندا والنمسا وفنلندا وايرلندا وهولندا ونيوزلندا وتشيكيا وسويسرا.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الدراسة التي أعدها خبراء من مؤسسة  البحث للتقدم العلمي الأميركية، وجدت أن ارتفاعاً ثابتاً في عدد الأشخاص بهذه البلدان الذين يقولون إنهم لا ينتمون لدين.
وذكرت نتائج الدراسة أن الدين سيموت في كل الدول المذكورة،بعد ان راجعت بيانات تعود لقرن من الدول التي شملها إحصاء حول الانتماء الديني، وهي استراليا والنمسا وكندا وتشيكيا وفنلندا وايرلندا وهولندا ونيوزلندا وسويسرا.
وقال الباحث من مؤسسة البحث للتقدم العلمي، ريتشارد واينر، إنه "في عدد كبير من الديمقراطيات الحديثة العلمانية، هنالك نزعة بأن يصف الناس أنفسهم بغير المنتمين لدين، ففي هولندا بلغ العدد 40%، واعلى نسبة كانت في تشيكيا حيث بلغت 60%".
ووجد الباحثون الذين طبقوا في دراستهم نموذجاً ديناميكياً غير خطي حسابي، أن المؤشرات تبين في كل هذه الدول أن الدين متجه إلى الانقراض


و هذا تأكيد الخبر من الـ BBC

Error: Embedded data could not be displayed.

فى رأيك الشخصى : لماذا الدول المتقدمة تتجه نحو الإلحاد ؟ أليس من المفترض ان التقدم العلمى و أستخدام المنهجية العلمية فى التفكير يقربنا أكثر بالله ؟


=================
تحديث بتاريخ 27 يناير 2011
=================
وجدت هذا الفيديو من قناة "هنا أمستردام" على اليوتيوب ، الذى يظهر هجرة الهولنديين لكنائسهم ، حتى انها تحولت الان لصالات قمار ومساكن ومحالات تجارية وغير ذلك:

الأربعاء، 23 مارس 2011

عمرو أديب : خطاب الشيخ يعقوب و وصلنا لمرحلة ان الأخوان رحمة









جزء من حلقة القاهرة اليوم للأعلامي الكبير عمرو أديب بتاريخ 22/3/2011

تناول فيها خطاب الداعية السلفي محمد حسين يعقوب علي الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأنه «غزوة الصناديق»، مؤكداً ما سماه «انتصار الدين» فيها. 

و ان اللي عايز يمشي يمشي و هي دي الديمقراطية !! و الناس عايزة كدا .. الناس عايزة الدين !!


الجمعة، 18 مارس 2011

أماكن الاستفتاء على الدستور فى محافظة المنيا









هذه المعلومات نسختها من: http://www.lagna.idsc.gov.eg



لأهل بندر المنيا

اسم اللجنةالعنوان
مدرسة أبناء الثورةش عثمان بجوار مجمع المصالح
مدرسة الأخصاص الابتدائيةش المدرسة بالأخصاص متفرع
مدرسة الاتحاد الإعداديةش الحرية أمام مركز المنيا
مدرسة التجارة بناتش طه حسين
مدرسة الثانوية العسكريةش طه حسين
مدرسة الثانوية بناتش الحرية بجوار مسجد الفولى
مدرسة الثانوية بنات الجديدةش طه حسين أمام أبراج الجامعة
مدرسة الثانوية بنين الجديدةش النقراشي أمام دائرةالأحوال المدنية
مدرسة الجمهورية الابتدائيةش سكه تله
مدرسة السادات الإعداديةمجمع مبارك ش بن الجنايني
مدرسة السادات الثانويةش الماقوسي القبلي بجوارعشش محفوظ
مدرسة السعدية الابتدائيةش مجمع المدارسمن ش الجمعية الشرعية
مدرسة السلام الإعداديةش المجرى عزبة شاهين
مدرسة السلام الابتدائيةش المجرى عزبة شاهين
مدرسة السلام الثانويةش المجرى عزبة شاهين
مدرسة الصالح الابتدائيةش الحرية قبلي مسجد الفولي
مدرسة الصنايع ثلاث سنواتش سكه تله أمام قسم تصاريح العمل
مدرسة القوميةش الحرية بحري مسجد الفولي
مدرسة المنيا الإعدادية بناتش صلاح سالم أمام حسن الخواجة
مدرسة المنيا الإعدادية بنينش طه حسين
مدرسة طه حسين الإعداديةش الحرية أمام مركز المنيا
مدرسة عبدالمنعم رياض الابتدائيةش الحليمة القبلي قبلي مسجد عمر بن الخطاب
مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائيةش الحلمية بجوار الجمعية الشرعية
مدرسة كفر المنصور الإعداديةمجمع المدارس ش مضرب الأرز كفر المنصورة
مدرسة كفر المنصور الابتدائيةمجمع المدارس ش مضرب الأرز كفر المنصورة
مدرسة ناصف الإسلاميةش سعد زغلول قبلي موقف الأتوبيس السريع
مستشفى الصدرش مصر أسوان أمام مجمع المواقف
ملجأ الأيتامش مصر أسوان بحري


لأهل المنيا الجديدة

اسم اللجنةالعنوان
مدرسة سوزان مبارك الابتدائية الحى الرابع بجوار مول الشباب


الخميس، 17 مارس 2011

سياسيون و مشاهير يدعون لرفض التعديلات الدستورية المقترحة









المستعدين دلوقتى للأنتخابات هم الحزب الوطنى و الأخوان ، لأنهم هما اللى الأكثر تنظيماً فى الشارع المصرى الأن

و معنى اننا نقول نعم على التعديلات الدستورية ، فأحنا كده بنضعف تواجد الاحزاب الاخرى - و بالأخص الليبرالية - من الساحة الحزبية ، و هنا سنكون نحن تحت رحمة فاسد او متشدد دينياً

لذلك ....... قـــل لا


الثلاثاء، 15 مارس 2011

عندما تذهب للتصويت بخصوص تعديلات الدستور









http://1.bp.blogspot.com/_z3Ef_J4WD44/TTHQuJwRaEI/AAAAAAAAAiM/N629mlXP8Y8/s1600/voting.jpg


حتى تمر عملية الاستفتاء بهدوء ورقى وحتى نثبت للجميع أن حضارة مصر باقية و أن شباب مصر متحضر وواعى يجب مراعاة الآتى:-

1- الإطلاع على بنود الدستور التى يجرى الاستفتاء عليها وبحثها بدقة وتكوين الرأى فى الموافقة أو عدم الموافقة قبل التوجهة للجنة الإقتراع حتى لا تعيد قراءتها داخل اللجنة أو تستغرق وقت فى التفكير و ابداء الرأى بغير دراسة و تأنى و اعلم أن هناك من ينتظر بالخارج ليدلى برأيه فحاول قدر الامكان سرعة ابداء الرأى

2- التوجهة إلى لجنة الاقتراع المدون بها اسمك ومراجعة الكشوف خارج اللجنة ومعرفة رقمك حتى تسهل على امين اللجنة عملية البحث عن اسمك بالكشف وتوفر الوقت والجهد و إذا كنت من الوافدين فأخبر رئيس اللجنة أنك وافد فور دخولك للجنة وتقديم بطاقة رقمك القومى
 

3- ابرز بطاقة الرقم القومى قبل دخولك اللجنة وقدمها فور دخولك للسيد رئيس اللجنة اكشف عن يديك واصابعك حتى يتأكد رئيس اللجنة أن إصبعك لم يغمس بعد بالحبر الفسفورى أى أنك لم تدلى برأييك من قبل

4- فور استلامك بطاقة إبداء الرأى بادر إلى التوجه خلف الستار المعد لذلك وضع علامة صح على خانة الرأى الذى تريده وهو دائرة خضراء فى حال الموافقة على التعديلات ودائرة سوداء حال الرفض

5- اطوى بطاقة ابداء الرأى مرة واحدة فقط وضعها بالصندوق وضع اصبعك فى الحبر الفسفورى واستلم بطاقتك الشخصية وسارع فى مغادرة مقر اللجنة


 
ملاحظات هامة :
لا تضع اى علامات أخرى أو اسماء او اشارات أو رموز على بطاقة ابداء الرأى ولا توقع عليها ولا تكتب اسمك عليها وضع علامة صح واحدة فقط على الخانة التى ترغب فيها مع مراعاة ان تكون العلامة واضحة وفى موضع يؤكد أنك تريد هذه الخانة بحيث لا تجعل العلامة تقع فى موضع مناصفة بين الخانتين أو تمتد من خانة لآخرى
 

أمور يجب أن نراعيها :
أن تثق فى أن الاقتراع يتم بشفافية وان نعين اللجنة المشرفة على الاقتراع على أداء مهمتها فى سهولة ويسر و أن نسمح لكبار السن بابداء الرأى أولاً حتى لا يملوا الانتظار .. التحلى بروح الأخوه والتسامح والبشاشة والصبر وتجنب الحوارات الساخنة و الإحتداد فى الرأى والتعصب .... التحلى بروح المساعدة والشهامة .. اليقظة التامة لكل من يحاول افساد عملية الاقتراع .
 

نضع فى الحسبان :
أن السيد رئيس اللجنة يشرف على اقتراع أكثر من ثلاثة آلاف صوت ويتعين عليه التحقق من الشخص و التأكد من قيامة بالتوقيع وأنه وضع بطاقة ابداء الرأى بالصندوق و أنه وضع اصبعه فى الحبر الفسفورى وهذه الأمور تستغرق الكثير من الجهد والوقت فعلينا أن نعينه على ذلك بالهدوء والتنظيم

--------------------------------------------------------------------
نقلاً عن : Mohamed Ibrahim Enan فى موضوعه على صفحة كلنا خالد سعيد.

لا للتعديلات الدستورية - No to constitutional amendments









الجمعة، 11 مارس 2011

نحن نفتقر فعلاً لثقافة الحوار ، و ما حدث فى اللقاء المفترض مع البرادعى يشير لذلك









انا مستغرب من عنوان الكليب على اليوتيوب (الاسوانى يحاول سرقة ثورة 25 ونسبها للبرادعى) لأن الاسونى مقالش حاجه من اساسه

كل الشباب اللى قاموا دول مكنش المفروض يعملوا كده لمجرد اختلافهم فى الرأى مع الشخص اللى كان جنب الاسونى - الناشط أحمد طه النقر - و الذى ادعى ان البرادعى هو سبب ثورة 25 يناير

من اسس الديموقراطية احترام الرأى الأخر ، و هذا الرجل - أحمد طه النقر - قال انه يعبر عن رأيه الشخصى فقط

كان الأفضل ان واحد او واحده تطلع تمسك المايك بعد الاستأذن ، و تقول البرادعى لم يكن اب الثورة ولا سببها الرئيسي ، فكل من يتفق معها فى الرأى يصفق لها ، و هكذا يكون ظهر اجماع بين عدد كبير من الشباب فى القاعة - التى حدثت فيها هذا اللقاء - كرأى مخالف لرأى هذا الرجل بشكل حضارى ولا يتم فيه مصادرة للفكر الأخر


الخميس، 10 مارس 2011

تحرش جنسي لنساء تتظاهر من اجل دولة مدنية









أنا بصراحة مصدوم من الفيديو ده

اذاى مظاهرة سلمية لفتيات و شباب تطالب بدولة مدنية يحصل لها تحرش جنسي جماعى و هجوم عنيف همجي بهذا الشكل من قبل مجموعة شباب و شيخ أزهرى يدعون لدولة أسلامية




اللى ضيقنى جداً ، الكلام اللى بتقوله هذه الفتاة فى الدقيقة 3:42 و وصفها لعملية التحرش.

أنا لا أحب التعميم ، لأنه مخالف لمنهج التفكير العلمى، و لذلك لن أقول ان هذه هى اخلاق كل من يطالب بدولة أسلامية ، و لكن الشىء اللى انا مذهول منه فعلاً هو وجود شيخ من شيوخ الأزهر ضمن هؤلاء الهمج الذين قاموا بالهجوم الوحشى على هذه المظاهرة السلمية التى كانت تطالب بالدولة المدنية !!!

الأربعاء، 9 مارس 2011

دان أريلي يتحدث عن ميزاننا الأخلاقي المختل









يتحدث باحث الاقتصاد السلوكي دان أريلي عن أوجه الاختلال في ميزاننا الأخلاقي وعن الأسباب التي تجعلنا نظن أن الغش أو السرقة حلال في بعض الأحيان. يسوق دان العديد من الأبحاث التي تؤيد وجهة نظره حول اللاعقلانية التي يمكن التنبؤ بها، والتي تؤثر في سلوكنا من نواح عديدة قد لا نتخيلها





الاثنين، 7 مارس 2011

امرأة عجوزة ملحدة تتحدث عن الموت









 الرابط هيفتح فى الوقت المحدد عند بدء المشهد




التعليق متروك لكم